أخر الاخبار

جسمك مترهل ووزنه زائد حتى بعد عمل ريجيم …اليكى الحل

 قد يعاني البعض من مشكلة ترهلات الجلد بعد فقدانهم الكثير من الوزن، مما يعطي إحساسًا بالإحباط والضيق، لذلك نقدم ثلاثة أشياء يمكن القيام بها للتخلص من هذا الجلد المترهل، بحسب ما ذكر موقع express.

احصل على صدر مشدود و محمي من الترهل

-الأشياء الثلاثة التي يمكنك القيام بها للتخلص من ترهل الجلد

لا داعي للقلق بشأن ترهل الجلد لأن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليله، فبالنسبة للمبتدئين، يمكن إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة لتحسين مظهر الجلد المترهل، بحسب بهاتي.


واستكمل: "يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية والمشاركة في أنشطة تدريبات القوة في بناء كتلة العضلات وتحسين مظهر الجلد مع الحفاظ على رطوبتها وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات يمكن أن يساعد في الاعتناء بالجلد من الداخل، لكن لن يتمكن أي قدر من التمارين من إصلاح الجلد الزائد الذي فقد مرونته."

شد ترهلات الجسم


التدخلات الجراحية وإجراءات نحت الجسم

بالإضافة إلى التغييرات في نمط الحياة، هناك ثلاث عمليات جراحية من شأنها أن تساعد، فبحسب بهاتي هناك العديد من التدخلات الجراحية وإجراءات نحت الجسم التي يمكن أن تساعد في مكافحة هذا، وهي تشمل:


-شد البطن

عملية شد البطن، هي إجراء ينتج عنه معدة أكثر حزما وسلاسة، يمكن أن تفيد أولئك الذين لا يحبون شكل معدتهم بعد أن فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن وتركوا بجلد رخو.


-مصاعد

بعد فقدان الوزن بشكل كبير، قد يجد البعض تغيرات في الجلد في أجزاء مختلفة من الجسم وقد تصبح فضفاضة ومترهلة، ويمكن أن تساعد الجراحة في شد هذه المناطق للحصول على شكل أكثر سلاسة وأكثر تحديدًا عن طريق تقليل الجلد الزائد وشد وتنعيم الأنسجة وإزالة الدهون الزائدة.


-ميكرونيدلينغ

وهو يعرف أيضًا بالعلاج التعريفي للكولاجين، وهو علاج طفيف التوغل مصمم لتحسين لون البشرة وملمسها وتشجيع إنتاج الكولاجين والإيلاستين من خلال استخدام الإبر التي تخلق ثقوبًا صغيرة في الجلد، ثم يتم تطبيق محلول مخصص للعناية بالبشرة.

طريقة تجنب مشكلة ترهل البشرة عند فقدان الكثير من الوزن مع وصفات لعلاج ترهل الجلد

تناول العناصر الغذائيّة التي تساعد في شد الجسم

قد يتعرض بعض الأشخاص إلى حدوث ترهل في الجلد بعد فقدان الوزن، حيث يؤثر ذلك على مظهر الجسم العام، لذلك يوجد العديد من العناصر الغذائيّة تُساعد على إنتاج الكولاجين والمركبات الأخرى المهمة للمحافظة على صحة الجلد، وتتضمن هذه العناصر التالية:


البروتين: يحتوي البروتين على الأحماض الأمينية كالليسين والبرولين، حيث يمتلك كلّ منهما دور في إنتاج الكولاجين.

فيتامين ج: يُساعد فيتامين ج على إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من أشعة الشمس.

الأوميغا3: بيّنت أحدى الدراسات أنّ الأوميغا3 الموجود في الأسماك الدهنيّة قد يُساعد على زيادة مرونة الجلد.

الماء: يُحَسِنُ الماء من مظهر البشرة، حيث أثبتت دراسة أنّ النساء اللواتي يشربن الماء بشكلٍ يوميّ تحسنت رطوبة البشرة لديهن.

ممارسة التمارين الرياضيّة

تُعدّ ممارسة التمارين الرياضيّة إحدى أهم الطرق لشد الجسم بعد فقدان الوزن، وهناك عدّة تمارين تُساعد على شد المناطق التي يترهل فيها الجلد، بالإضافة إلى بناء العضلات، وتشمل التمارين المناطق التالية:


الرقبة والذقن

تؤدي خسارة الوزن إلى ظهور الذقن المزدوج، لذلك هناك بعض الخطوات التي يُساعد اتباعها على شد هذه المنطقة ومنها:


وضع الذراعين على جانبيّ الجسم.

إمالة الرأس إلى الخلف حتى يستطيع الشخص النظر مباشرةً إلى السقف مع التنبيه على عدم الضغط على الرقبة.

فتح الفم وإغلاقه وجعل الفكين ينطبقان ببطئ.

تكرار التمرين مابين 5-10 مرات في اليوم للحصول على نتيجة جيدة.

الذراعين

تترهل منطقة الذراعين بعد خسارة الوزن، لذا يمكن اتباع الخطوات التالية لشدهما:

الجلوس بشكلٍ مريح مع استقامة الظهر.

الإمساك بالدمبل بحيث تكون واحدة في كلّ يد ووضعهما على جانبيّ الجسم.

رفع الذراعين باتجاه الأمام مع جعل راحة اليد باتجاه الداخل.

ثني المرفقين حتى تكون اليدين خلف الأذنين.

البقاء على هذه الوضعية لمدّة تتراوح مابين 5-10 ثواني ثمّ يتم إراحة الذراعين.

تكرار التمرين مابين 10-12 مرة في اليوم.

المعدة

يُدعى هذا التمرين بتمرين كرنش لشد وموازنة شكل عضلة البطن والتخلص من الترهلات، ويتم تطبيقه كما يأتي:

الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين بزاوية 90 درجة.

شبك اليدين خلف الرأس ثمّ يتم رفعُ الجسم ببطئ إلى الأعلى دون ثني الرقبة.

البقاء على هذه الوضعية لمدّة خمس ثواني.

تكرار التمرين مابين 10-20 مرة.

طرق أخرى لشد الجسم

يوجد طرق أخرى يمكن فعلها لشد الجسم بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضيّة واتباع نظام غذائيّ مناسب، وهي:


خلطات لشد التّرهلات:


1-زيت الخروع:

يعد زيت الخروع من أفضل الزّيوت التّي تساعد على التّخلص من ترهل الجلد، وعلامات التّمدد وخاصةً بعد الولادة، فيمكن خلط زيت الخروع مع القليل من عصير الليمون، ودهن مناطق التّرهل بالمزيج يوميًا لملاحظة النتائج بشكل سريع.


2-زيت الزّيتون والشّبة:

تخلط القليل من الشّبة النّاعمة مع نصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من النّشا والقليل من الماء للحصول على مزيج كريمي، ويطبق المزيج على مناطق التّرهلات يوميًا لمدة عشر دقائق للحصول على نتائج سريعة.


3-ورق الملفوف:

يساعد ورق الملفوف الأخضر على شد التّرهلات بطريقة سريعة ومجربة، فيمكن غلي ورق الملفوف وتركه إلى أن يبرد قليلًا، ووضعه على مناطق التّرهلات ولفه بشاش طبي، وتركه لمدة ساعة أو طيلة اليوم.


4-الزّنجبيل:

يساعد الزّنجبيل على حرق الدّهون بشكلٍ سريعٍ، بالإضافة إلى قدرته على شد ترهلات الجسم، والتّخلص من علامات تمدّد البشرة، فيمكن خلط ملعقتين من زيت الزّيتون مع ملعقة من زيت النّعناع، والقليل من الزّنجبيل المبروش وزيت الزّنجبيل، وبضع قطرات من خل التّفاح، وتدهن مناطق التّرهلات بالمزيج، ويترك المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعيًا للتخلص من التّرهلات بشكلٍ سريع


5-بذور الشّمر:

تغلى كمية بسيطة من بذور الشّمر مع كوبين من الماء، ويشرب المغلي يوميًا على الرّيق صباحًا وقبل النوم، ومن الممكن استخدام زيت بذور الشمر بتطبيقه على الترهلات لزيادة القدرة على التخلص من الترهلات بوقت قياسي.


6-زيت اللوز: 

يساعد زيت اللوز على ترطيب البشرة وشدها وتنعيمها، ويستخدم بشكل كبير لتفتيح لون البشرة، فيمكن استخدام كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو لتدليك مناطق التّرهلات يوميًا، مع تجنب غسل الزيت وتركه على البشرة ومع الاستخدام المتكرر سيتم ملاحظة الفرق بشكل سريع.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-